Home اخبار عالمية السيسي يطلق حواراً مع جميع القوى السياسية المصرية.. دون استثناء

السيسي يطلق حواراً مع جميع القوى السياسية المصرية.. دون استثناء

0 second read
0
0
329

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تشكلت أواخر العام 2016، مؤكدا أن الوطن يتسع للجميع وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، حسب تعبيره.

وأعرب السيسي عن سعادته بالإفراج عن دفعة من المعتقلين من أبناء مصر خلال الأيام الماضية.

وكانت مصادر حقوقية وسياسية مصرية قد ذكرت الأحد الماضي أن النيابة العامة قررت إخلاء سبيل 41 شخصا بينهم نشطاء، وذلك بعد يومين من حديث السيسي عن حاجة البلاد لحوار سياسي دون استثناء.

وكشف عن تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع مختلف التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ورفْعِ نتائج هذا الحوار إليه شخصيا.

وأشار إلى أنه على المستوى الشخصي حريص على تفعيل برامج الإصلاح السياسي، لكن كانت هناك أولويات في العمل الوطني خلال الفترة الماضية، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف نود إطلاق حوار لكل القوى السياسية وعرض نتائجه على مجلسي النواب والشيوخ لمزيد من النقاش بحيث يتم تفعيله مع إطلاق الجمهورية الجديدة.

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي يقام سنويا منذ 2017، مشاركة واسعة من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والوزراء، وفق صحيفة الأهرام المصرية.

وأوضحت الصحيفة أن السيسي رحب خلال الحفل بالسياسي حمدين صباحي (منافسه في انتخابات الرئاسة عام 2014) والصحفي المعارض خالد داود والمخرج المعارض خالد يوسف، عقب مشاركته بالإفطار.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بوعسكر: سنحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد تركيز الغرفة البرلمانية الثانية

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابا…