Home أخبار وطنية الطبوبي بعد لقائه الغنوشي: التفويض يجب أن يكون مرتبطا بتداعيات كورونا

الطبوبي بعد لقائه الغنوشي: التفويض يجب أن يكون مرتبطا بتداعيات كورونا

0 second read
0
0
592

استقبل راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020  نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

وأكًد الطرفان على ضرورة تسريع الدولة، حكومة وسلطات جهويّة ومحليّة، في توفير حاجيات المواطنين ومكافحة الاحتكار والإحاطة بضعاف الحال الذين تعطّلت موارد رزقهم اليوميّة جرّاء الحجر الصحي الذي اقتضته مجابهة وباء الكورونا، مشدّدين على الدور المحوري لكافة مكوّنات المجتمع المدني لمعاضدة مجهود الدولة في مثل هذا الظرف الحسّاس.

وأبرز رئيس مجلس نواب الشعب الحاجة إلى توجيه رسائل طمأنة للشعب بأنّ كلّ قواه الوطنيّة موحّدة في هذه الحرب وأنّ مصلحة البلاد يجب أن تكون فوق كلّ الخلافات والتجاذبات لأنّ الوضع الدقيق في البلاد يحتاج إلى أعلى درجات التضامن ووضع اليد في اليد.

من جهته أكّد  نور الدين الطبوبي أنّ دقّة الظرف تقتضي أن يلعب كلّ طرف دوره في إطار التكامل والوحدة، مؤكّدا تفهّم الاتحاد العام التونسي للشغل للوضع الذي تمرّ به البلاد واستعداده للقيام بدوره الوطني على أفضل وجه والتعاطي الإيجابي مع كلّ الأطراف بعيدًا عن المزايدات.
وذكّر  الطبوبي بالموقف الصادر عن المكتب التنفيذي للمنظمة الشغيلة بأن يفوّض مجلس نواب الشعب للحكومة إصدار مراسيم في علاقة بتداعيات أزمة كورونا لإنفاذ الإجراءات العاجلة المرتبطة أساسا بالمنظومة الصحيّة والحاجيات الأساسيّة للمواطنين والإحاطة بالمُحتاجين وحماية مواطن الشغل.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

دوري المؤتمرالأوروبي: الفرق المترشحة لنصف النهائي

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي وفي مايلي النتائج : ليل 2 -…