Home أخبار وطنية المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو الهياكل الرقابية إلى التدقيق في أداء المصحات الخاصة في التعامل مع مرضى كوفيد 19

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدعو الهياكل الرقابية إلى التدقيق في أداء المصحات الخاصة في التعامل مع مرضى كوفيد 19

0 second read
0
0
251

عبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاثنين عن سخطه إزاء ما اعتبره « تجاوزات خطيرة » لعديد المصحات الخاصة في التعامل مع مرضى كوفيد 19 « دون رادع أخلاقي او قانوني »، حسب تعبيره.
واعتبر المنتدى في بيان له ان « لا مفر من الاستئناس بتجارب دول عديدة أثناء الازمة في التسخير الكامل لامكانيات القطاع الخاص للصحة لمعاضدة مجهود القطاع العمومي »، داعيا الهياكل الرقابية الى ممارسة مهامها للتدقيق في أداء المصحات الخاصة خلال الازمة من حيث الخدمات الصحية ومن حيث الفوترة.
وأضاف ان « انقاذ الأرواح هو الاولوية على تكديس الأرباح بانتهاز ما يمر به المجتمع من أزمة صحية وضعف لأداء أجهزة الدولة »، داعيا إلى التسخير الجزئي لامكانيات المصحات الخاصة لمواجهة الوباء وتسخيرها كليا في الجهات الموبوءة.
وجدد ثقته في ان « القطاع الصحي العمومي هو ضمانة المجتمع في هذه الازمة شرط توفر الارادة السياسية لتوفير الامكانيات البشرية والمادية للارتقاء بادائه، حسب نص البيان.
وأشار البيان إلى « تواتر شهادات من مواطنين تعرض ذووهم إلى الإصابة بفيروس كوفيد 19 حول اساليب تعامل لاانسانية لعديد المصحات الخاصة من ارتفاع وتضخيم للفواتير وطلب ضمان مشط في وضعيات استثنائية تتطلب وقتا لتوفير الضمان وسرعة في التدخل الطبي وغياب الشفافية في اعلام أهالي المرضى وإدخال الهلع احيانا حول وضعيتهم الصحية لتبرير التكلفة المادية الباهضة ».

 

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

رئيس الجمهورية لوزيرة الاقتصاد: لا نموّ حقيقي إلا على أساس العدل الاجتماعي

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر ق…