Home اخبار عالمية الولايات المتحدة الامريكية تخصص اكثر من 31 مليون دولار لدعم الشركات الصغرى الصغرى ومتناهية الصغر

الولايات المتحدة الامريكية تخصص اكثر من 31 مليون دولار لدعم الشركات الصغرى الصغرى ومتناهية الصغر

1 second read
0
0
961

 

تعمل حكومة الولايات المتحدة على تعبئة اكثر من 5ر31 مليون دولار (حوالي 43ر86 مليون دينار) لدعم 13 الف و200 شركة صغرى ومتناهية الصغر والشركات التي تمتلكها النساء في المناطق الداخلية وذلك عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع مؤسستين رائدتين في مجال التمويل « باوباب تونس » و »أدفنس تونس » .
وستوفر كل من التمويل « باوباب تونس » و »أدفنس تونس » قروضا تشغيلية للشركات تبلغ قيمتها حوالي 5ر28 مليون دولار( 20ر78 مليون دينار)، في حين سيساهم برنامج « تونيزيا دجوبز » (الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية) بمنح قيمتها 3 ملايين دولار ( 23ر8 مليون دينار) لمساعدة المؤسسات الصغرى ومتناهية الصغر على المحافظة على حوالي 17.300 موطن شغل، وفق بلاغ صادر عن السفارة الامريكية بتونس.
يذكر ان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والسفارة الأمريكية بتونس كانا قد خصصا في أوت 2020 ماقيمته 10 مليون دولار (حوالي44ر27 مليون دينار) من خلال برنامج إنعاش اقتصادي لمساندة إنماء وتطوير القطاع الخاص في تونس والذي ستستفيد منه بشكل مباشر عشرات الآلاف من الشركات في جميع أنحاء تونس »، حسب ما افاد به مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتونس.
ويندرج برنامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للإنعاش الإقتصادي للشركات الصغرى والذي تبلغ قيمته 10 ملايين دولار، في اطار مساهمة السفارة الأمريكية في دعم جهود تونس في تجاوز أزمة كوفيد-19.
وبلغت مساهمة السفارة الأمريكية (منذ مارس 2020) أكثر من 5ر37 مليون دولار (89ر102 مليون دينار) شملت دعم جهود الاطار الطبي بتوفير أدوات التحاليل ومعدات الوقاية وتجهيزات صحية وكذلك دعم الحملات التوعوية علاوة على المساهمة في المجهود الوطني ومبادرات المجتمع المدني ومبادرات الحكومة في مجال الرقمنة، وفق ذات البلاغ.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

دوري المؤتمرالأوروبي: الفرق المترشحة لنصف النهائي

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي وفي مايلي النتائج : ليل 2 -…