Home أخبار وطنية بودن تتفق مع مديرة صندوق النقد الدولي على مواصلة المشاورات

بودن تتفق مع مديرة صندوق النقد الدولي على مواصلة المشاورات

1 second read
0
0
270

عقدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الاثنين 23 ماي 2022، جلسة عمل على هامش منتدى دافوس مع مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، حيث تم استعراض مسار التعاون المالي والفني مع الصندوق.

وأوضحت بودن في هذا السياق رؤية تونس الشاملة حول التنمية وتلازم التوازنات الاجتماعية والاقتصادية وأهمية مراعاة الفئات الضعيفة والهشة ومرتكزات الإقتصاد الوطني ضمن مقاربة تشاركية مع كافة الأطراف الإقتصادية والإجتماعية. وتم الإتفاق على مواصلة هذه المشاورات تمهيدا لإنطلاق المفاوضات الرسمية في أقرب الآجال.

كما تم التطرق إلى السبل الكفيلة بالحد من الإنعكاسات السلبية على الإقتصاد التونسي نتيجة الحرب في أوكرانيا لا سيما فيما يتعلق بالأمن الغذائي والطاقي.

كما استعرضت جملة الإصلاحات التي وضعتها الحكومة والتي تهدف إلى إنعاش الإقتصاد وإصلاح المؤسسات العمومية والمحافظة على توازنات المالية العمومية وتحفيز الإستثمار وخلق مواطن الشغل.

وفي نفس الإطار، تناول لقاء نجلاء بودن مع رئيسة البنك الأوروبي للإعمار والتنمية السيدة أوديل رونو باسو Odile Renaud-Bass ونائبها، آفاق التعاون المالي مع بلادنا خاصة في تمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى على المدى المتوسط والبعيد وتم الاتفاق على دعم خطة التعاون المالي المباشر على المدى القصير.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانية مجلس النواب لسنة 2025

صادق مكتب مجلس النواب خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بمجلس نواب…