Home أخبار وطنية بوعسكر حول تنظيم الحملة الانتخابية بوسائل الإعلام: قرارنا ملزم للجميع

بوعسكر حول تنظيم الحملة الانتخابية بوسائل الإعلام: قرارنا ملزم للجميع

0 second read
0
0
327

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر في تصريح  اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 على هامش افتتاح الملتقيات الجهوية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعنوان “لقاء بين المترشحين والمجتمع المدني والاعلام المحلي استعداد لفترة الحملة الانتخابية” إن الهيئة وجهت كتابة للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في مناسبتين حتى توافيها بمشروعها حول القرار المشترك لكن تعذر ذلك لأسباب نجهلها، وفق تعبيره.

وبين بوعسكر أنه وانطلاقا من مسؤولية وطنية لم تترك الهيئة الفراغ وقامت باتخاذ قرار ترتيبي استنادا الى ولايتها العامة على الشأن الانتخابي وفقا لمقتضيات الدستور والقانون الانتخابي.

هذا واعتبر بوعسكر أن قرار هيئة الانتخابات المتعلق بتنظيم الحملة الانتخابية بوسائل الاعلام قانوني وملزم للجميع مشددا على أن هيئة الانتخابات هي هيئة دستورية عمومية تتعامل بالمراسلات الكتابية ولا تتعامل بالتصريحات الاعلامية والفايسبوكية وفق تعبيره.

وبخصوص نية الهايكا التوجه إلى القضاء قال بوعسكر إن هيئة الانتخابات تحترم القضاء وأنها أصدرت قرارا قانونيا مضيفا أن من لديه احتراز من حقه التوجه إلى القضاء ولكن “نأسف أن تتعامل مؤسسات الدولة بمبدأ التقاضي فيما بينها خاصة وأننا راسلنا الهايكا في ذلك”.

وتابع بوعسكر أن نص القرار الترتيبي المنظم للتعاطي الإعلامي مع حملة الانتخابات نافذ قانونا وهو ملزم لجميع مؤسسات الدولة وعلى الجميع الانضباط له.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

التركيبة الأولية للمجلس الوطني للجهات و الأقاليم

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلق…