Home أخبار وطنية عودة النشاط الثقافي مع ضرورة احترام مقتضيات البروتوكول الصحي ( بلاغ)

عودة النشاط الثقافي مع ضرورة احترام مقتضيات البروتوكول الصحي ( بلاغ)

0 second read
0
0
226

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ اليوم الجمعة انه تقرر استئناف الانشطة الثقافية بجميع الفضاءات المغلقة والمفتوحة بداية من يوم الأحد 26 سبتمبر الجاري .
وأوضح البلاغ انه تبعا لما اعلنت عنه مصالح رئاسة الجمهورية بتاريخ اليوم الخميس 24 سبتمبر 2021، فقد تقرر عودة النشاطات بجميع الفضاءات المغلقة والمفتوحة بداية من يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 والسماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد – 19 بالحضور أو المشاركة في جميع التظاهرات والأنشطة الثقافية مع الاستظهار بما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من التلقيح.
كما جاء في بلاغ الوزارة انه تم تحديد طاقة الاستيعاب ب50% بالنسبة لجميع الفضاءات الثقافية المغلقة والمفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكولات الصحية المصادق عليها واحترام التباعد الجسدي مترا واحدا على الأقل مع إجبارية ارتداء الكمامة بفضاءات العروض الثقافية المغلقة والمفتوحة.
*وبالنسبة للوافدين على البلاد التونسية للمشاركة في التظاهرات والأنشطة الثقافية فيتوجب عليهم الاستظهار بما يفيد تلقيهم التلقيح.
وشدد البلاغ أيضا على ضرورة إحكام مراقبة ومتابعة تطبيق البروتوكولات الصحية من قبل الهياكل التنظيمية المركزية والجهوية واتخاذ الإجراءات الوقائية الفردية والجماعية.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

سعيّد: “الصحافة الحرّة ستقف سدا منيعا أمام كل من ارتضى لنفسه أن يكون قلما مأجورا”

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن الصحافة الحرة المعبرة عن الفكر الوطني الحر ستقف حائلا وسدا…