Home أخبار جهوية غدا مجلس وزاري خاص بولاية قابس من اجل حلحلة الإشكاليات العالقة في تنفيذ النقاط التشغيلية والتنموية

غدا مجلس وزاري خاص بولاية قابس من اجل حلحلة الإشكاليات العالقة في تنفيذ النقاط التشغيلية والتنموية

0 second read
0
0
237

من المنتظر ان يتم عقد مجلس وزاري خاص بولاية ڨابس غدا الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة من اجل حلحة الاشكاليات العالقة في تنفيذ النقاط التشغيلية و التنموية الصادرة عن رئاسة الحكومة في المجلس الوزاري الخاص بالجهة المنعقد بتاريخ 11 ديسمبر 2020 وفق ما أفاد به النائب بمجلس نواب الشعب فؤاد ثامر .
يذكر أن الوفد الحكومي الذي حل بولاية قابس منذ يوم الأربعاء 17 فيفري الفارط اتفق على تفعيل القرارات ذات الصلة وهو ما سيساعد على توفير حوالي 4500 موطن شغل عبر مناظرات محددة في الآجال والأرقام والجهات المعنية بها فضلا عن إسناد 500 قرض خلال السداسي الأول من السنة الجارية، على أن يتم خلال السداسي الثاني من هذه السنة توفير التمويل اللازم لبقية القروض المعلن عنها في المجلس الوزاري والبالغ عددها الجملي 3100 قرضا وعدد من النقاط التنموية الأخرى.
كما تم الاتفاق على إحداث صندوق للتنمية والتشغيل برأس مال يبلغ 100 مليون دينار عبر خط تمويل يوجه للمجلس الجهوي وتفعيل الخط البحري لنقل الحاويات قابس – مالطا مع إمكانية إحداث خطوط أخرى عند توفر طلب في ذلك.
وبخصوص القطاع الصحي تم الاتفاق على فض إشكال تمويل المستشفى الجامعي مع الطرف البريطاني على ان يتم الشروع في انجاز المشروع خلال السداسي الثاني من السنة الجارية.
أما فيما يتعلق بالمدينة الصناعية الجديدة والصديقة للبيئة فسيحل بالجهة في غضون أسبوعين وفد حكومي بغاية متابعة الجانب المتعلق بالمقبولية المجتمعية لهذا المشروع.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار جهوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

مكتب البرلمان يصادق على مشروع ميزانية مجلس النواب لسنة 2025

صادق مكتب مجلس النواب خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بمجلس نواب…