Home أخبار وطنية وزارة الدّاخليّة تعلن إتّخاذ إجراءات قانونيّة ضدّ منتسبين إلى نقابات أمنيّة

وزارة الدّاخليّة تعلن إتّخاذ إجراءات قانونيّة ضدّ منتسبين إلى نقابات أمنيّة

0 second read
0
0
368

أعلنت وزارة الدّاخليّة، اليوم الثّلاثاء، أنّها إتّخذت إجراءات قانونيّة ضدّ بعض أعوان الأمن من المنتسبين إلى نقابات أمنيّة، وقامت “بتتبّعهم تأديبيّا وجزائيّا” بسبب ما إعتبرته ” تجاوزات تمسّ بالسّير العادي للعمل وواجب الإنضباط والجدّيّة”.
وأصدرت الوزارة اليوم بلاغا ذكرت فيه أنه “إثر ما صدر مؤخّرا عن بعض أعوان الأمن من المنتسبين إلى النّقابات الأمنيّة من تجاوزات تمس بالسّير العادي للعمل وواجب الإنضباط والجدّيّة، وحرصا على تكريس المساواة أمام القانون وصون الحقوق والحرّيّات .. تمّ إتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة ضدّ المخالفين وتتبّعهم تأديبيّا وجزائيّا”.
وكانت بعض النّقابات الأمنيّة ومنتسبون إليها عبّروا، في بيانات ومقاطع فيديو على مواقع التّواصل الإجتماعي، عن رفضهم لمقترح رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد الدّاعي إلى توحيد العمل النّقابي “في هيكل واحد يقوم على أساس الإنتخاب ويقتصر على الجوانب الإجتماعيّة دون سواها”، وسط إنتقادات لبعض أشكال التّعبير عن هذا الرفض.
وقال الرّئيس سعيّد، في لقائه الأسبوع الماضي بوزير الدّاخليّة، إنّ “الحقّ النّقابي بالنّسبة إلى الأمنيّين حقّ معترف به دستوريّاً، ولكنّ الدّستور ذاته ينصّ على أنّ هذا الحقّ لا يشمل الإضراب، وأنّ عدم تأمين أيّة تظاهرة تحت أيّة ذريعة كانت هو إضراب مقنّع وإخلال بالواجب المهني”.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدا…