Home أخبار وطنية وزير الصحة يجري مباحثات مع القائم بأعمال أمريكا وسفير كندا بتونس حول توفير اللقاح ضد كورونا

وزير الصحة يجري مباحثات مع القائم بأعمال أمريكا وسفير كندا بتونس حول توفير اللقاح ضد كورونا

2 second read
0
0
359

واصل وزير الصحة فوزي مهدي سلسلة من المباحثات مع عدد من سفراء الدول الأجنبية في إطار التعاون في مجال توفير اللقاح ضد فيروس كورونا المسجد حيث أجرى اليوم مقابلتين مع كل القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بتونس وسفير كندا بتونس.
وأكد القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية بتونس لدى لقائه بوزير الصحة مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية في إنجاح تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد وتزويد تونس بلقاح ضد فيروس كوفيد-19 في أفضل الآجال.
وكان وزير الصحة كشف مؤخرا عن حصول تونس على 6 مليون جرعة من اللقاح الأمريكي الألماني « فايزر-بيونتيك » في أفريل المقبل، بالإضافة إلى برمجة شراءات أخرى من مخابر دولية أخرى.
كما أجرى وزير الصحة اليوم الجمعة مباحثات مع سفير كندا بتونس باتريس كوزينو حول دفع علاقات التعاون في المجال الصحي بين البلدين والنظر في سبل تسريع تزويد تونس باللقاح ضد الفيروس.
مع العلم أن وزير الصحة كان قد التقى أمس الخميس مع سفراء كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية وإيطاليا بتونس لبحث آفاق التعاون في مجال مجابهة فيروس كورونا.
كما اجتمع سابقا مع سفير روسيا في تونس للنظر في إمكانية توريد اللقاح الروسي « سبوتنيك V ». علما وأن وزير الصحة كان قد أكد في تصريح سابق لـ(وات) أن الجانب الروسي تعهد بتزويد تونس بدفعة أولى من هذا اللقاح في نهاية شهر جانفي الجاري.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

دوري أبطال إفريقيا: 27500 متفرج لمواجهة الترجي وصن داونز

يستضيف ملعب حمادي العڨربي برادس سهرة السبت بداية من الساعة 20:00 مواجهة ذهاب نصف النهائي ب…