Home اخبار عالمية يونيسف: 36.5 مليون طفل نازح حول العالم

يونيسف: 36.5 مليون طفل نازح حول العالم

0 second read
0
0
227

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أمس الجمعة 18 جوان 2022 عن وصول أعداد الأطفال النازحين حول العالم إلى 36.5 مليون بحلول نهاية العام الماضي، وهو أعلى رقم مسجل منذ الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

وجاء ذلك في بيان أصدرته “يونيسف” بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للاجئين الذي حددته الأمم المتحدة تكريماً للاجئين في جميع أنحاء العالم في 20 جوان من كل عام.

وذكر البيان أن “الصراع والعنف والأزمات الأخرى حول العالم، أدت إلى نزوح 36.5 مليون طفل من منازلهم نهاية عام 2021، وهو أعلى رقم مسجل منذ الحرب العالمية الثانية”.

وأضاف أن هذا الرقم “يشمل 13.7 مليون طفل لاجئ وطالب لجوء، وما يقارب 22.8 مليون طفل مشرد داخلياً بسبب الصراع والعنف”.

وأردف البيان أن “هذه الأرقام لا تشمل الأطفال النازحين بسبب الكوارث البيئية، ولا أولئك الذين نزحوا مؤخراً عام 2022، بما في ذلك جراء الحرب في أوكرانيا”.

ولفت إلى أن “تزايد عدد الأطفال النازحين جاء نتيجة الأزمات المتتالية، بما في ذلك النزاعات الحادة مثل أفغانستان، والهشاشة في بلدان مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية أو اليمن والصدمات المرتبطة التي تفاقمت بسبب آثار تغير المناخ ما أدى إلى زيادة عدد الأطفال النازحين بأكثر من 2.2 مليون خلال العام الماضي”.

وكشف البيان، أن “ثلث الأطفال النازحين يعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء، وربعهم في أوروبا وآسيا الوسطى، و13 في المئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بوعسكر: سنحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد تركيز الغرفة البرلمانية الثانية

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابا…