Home أخبار وطنية إمكانية اختيار نوع اللقاح ضد كورونا خلال الأيام المفتوحة للتلقيح من 10 إلى 18 أكتوبر الجاري لفائدة الفئة العمرية 18 سنة فما فوق

إمكانية اختيار نوع اللقاح ضد كورونا خلال الأيام المفتوحة للتلقيح من 10 إلى 18 أكتوبر الجاري لفائدة الفئة العمرية 18 سنة فما فوق

0 second read
0
0
195

طرحت وزارة الصحة أمام الراغبين في تلقي التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد خلال الأيام الوطنية المفتوحة للتلقيح لفائدة الفئة العمرية البالغة 18 سنة فما فوق والتي تنظمها بداية من يوم الأحد 10 وإلى غاية يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري، إمكانية اختيار نوعية من اللقاح المتوفر.
ولفتت وزارة الصحة في بلاغ لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » الى أن هذه اللقاحات المتوفرة خلال عملية التلقيح المفتوحة هذه الفترة هي سينوفاك (كورونا فاك) و فايزرو مودرنا و جونسون آند جونسون ذو الجرعة الواحدة و سبوتنيك و أسترازنيكا (للفئة العمرية البالغة 40 عاما فما فوق).
وأضافت الوزارة أن هذه الأيام الوطنية ستكون مفتوحة أمام الفئة العمرية البالغة 18 عاما فما فوق سواء كانوا مسجلين أو غير مسجلين تلقوا استدعاء للتلقيح أم لم يتلقوا وذلك لتلقي الجرعة الأولى.
كما حثت وزارة الصحة الذين تغيبوا عن مواعيد الجرعة الثانية إلى الإقبال بكثافة إلى مراكز التلقيح خلال هذه الايام الوطنية المفتوحة لتلقي الجرعة الثانية واستكمال التلقيح.
وللاشارة سيتم تنظيم عملية التلقيح خلال هذه الأايام الوطنية المفتوحة بمراكز التلقيح القارة وعددها 95 مركزا منتشرا في 24 ولاية من الجمهورية من الساعة الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء وقد نشرت وزارة الصحة القائمة الكاملة لمراكز التلقيح القارة على صفحتها الرسمية.
وحسب البلاغ اليومي لوزارة الصحة بخصوص تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا ناهز عدد التونسيين الذين استكملوا عملية تلقيحهم إلى غاية 7 أكتوبر الجاري نحو 4 مليون تونسي، علما وأن وزارة الصحة تسعى لبلوغ 50 بالمائة من التونسيين الملقحين مع منتصف شهر أكتوبر الجاري.
يذكر أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الذي انتشرفي تونس منذ شهر مارس 2020 قد بلغ إلى غاية 7 أكتوبر الجاري 24.996 حالة وفاة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

الداخلية والدفاع عن المستهلك يؤكدان ضرورة التصدي للاحتكار والمضاربة

أكد وزير الداخلية كمال الفقي، لدى استقباله أمس الجمعة 17 ماي 2024 بمقر الوزارة رئيس منظمة …