Home أخبار محلية إنطلاق البثّ التّجريبي للقناة الوطنيّة التّربويّة في غضون الأيّام القليلة القادمة بعد تسجيل زهاء 200 حصّة من حصص الدّروس (المتحدّث بإسم القناة)

إنطلاق البثّ التّجريبي للقناة الوطنيّة التّربويّة في غضون الأيّام القليلة القادمة بعد تسجيل زهاء 200 حصّة من حصص الدّروس (المتحدّث بإسم القناة)

0 second read
0
0
356

أعلن المتحدّث بإسم القناة التّربويّة بوزارة التّربية مختار الخلفاوي اليوم الخميس إنطلاق القناة الوطنيّة التّربويّة في غضون الأيّام القليلة القادمة لفائدة تلاميذ الباكالوريا بعد تسجيل حوالي 200 حصّة دروس، منذ شهر فيفري 2021.
وأوضح مختار الخلفاوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن القناة التي تحمل إسم الوطنيّة التّربويّة هي قناة ضمن باقة القنوات التونسيّة على القمر الصّناعي “نايل سات” و”عرب سات”.
وأضاف أن المرافقة البيداغوجية سيؤمّنها ثلّة من المدرّسين تحت إشراف متفقّدي الموادّ، وسينطلق البثّ خلال الأيّام الأولى بـ6 حصص دروس ثم سيتم الترفيع ليبلغ 8 حصص على مدار الـ24 ساعة من البث التجريبي.
ولفت الخلفاوي الى أن الحصص التربوية سيتم اعادة بثها على مدار اليوم، الى جانب تأمين الدروس على قناة اليوتوب وعلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.
وأشار الى أنه تم امضاء اتفاقية شراكة ثلاثية بين وزارة التربية والديوان الوطني للارسال الاذاعي والتلفزي ومؤسسة التلفزة التونسية حول القناة الجديدة، يوم الاثنين 29 مارس 2021.
وبين أنه تم تكوين المكونين من المتفقدين الذين قاموا بدورهم بتكوين المدرسين خلال الفترة المتراوحة من شهر نوفمبر الماضي الى غاية شهر جانفي 2021.
وأفاد الخلفاوي أنه سيتم خلال السنة الدراسية القادمة تطوير هذه البادرة حتى تشمل سائر المستويات التعليمية ضمن باقة من القنوات التربوية.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وزارة التجهيز تعلن عن إطلاق برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات

أعلنت وزارة التجهيز ان اداراتها الجهوية ستنطلق في تنفيذ برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات قبل ي…