Home أخبار وطنية الديوانة التونسية ووزارة العدل تنظمان لقاءات تكوينية بهدف الإسراع في آجال تنفيذ الأحكام الخاصة بالقضايا الديوانية

الديوانة التونسية ووزارة العدل تنظمان لقاءات تكوينية بهدف الإسراع في آجال تنفيذ الأحكام الخاصة بالقضايا الديوانية

0 second read
0
0
509

تعد الديوانة التونسية ووزارة العدل لتنظيم مجموعة من اللقاءات بين أعوان واطارات الديوانة وممثلي أعوان أقسام التنفيذ بكافة المحاكم في مجال التكوين بهدف الإسراع في آجال تنفيذ الأحكام الخاصة بالقضايا الديوانية.

كما تهدف هذه اللقاءات، التي ستحتضنها المراكز الجهوية للتكوين الراجعة بالنظر للمدرسة الوطنية للديوانة، الى تذليل مختلف الصعوبات المتعلقة بإجراءات التنفيذ والمساهمة في إرساء آليات فعالة لاستخلاص الديون المثقلة لفائدة خزينة الدولة، وفق ما أكدته المديرة العامة للديوانة، خلال يوم تكويني انتظم، السبت بمقر الإدارة العامة للديوانة، بالشراكة بين كتبة المحاكم وأعوان وإطارات الديوانة
واشارت المديرة العامة للديوانة، ان هذا اليوم التكويني يمثل فرصة لدعم تبادل الخبرات في مجال تطبيق مقتضيات التشريع الديوان، وفق بلاغ نشرته الديوانة.

واوضحت المديرة الجهوية للعدل بتونس، من جهتها، ان هذا اللقاء يمثل فرصة لدعم تبادل الخبرات في مجال تطبيق مقتضيات التشريع الديواني.

وقد تخلل هذا اليوم التكويني عرض لتنظيم ومشمولات الإدارة العامة للديوانة علاوة على تقديم مادة تكوينية تتعلق بالمحاضر الديوانية والطلبات الإدارية وصدور الأحكام وإعداد المضامين وإحالة مضامين الأحكام وغيرها من المحاور ذات العلاقة بتنفيذ الأحكام في القضايا المتعلقة بالمادة الديوانية ، وفق المصدر ذاته.

واستعرض الحاضرون جملة من المقترحات لتحسين عمليات تنفيذ الأحكام حيث تم التطرق إلى أهم الاشكاليات التي تعترض مصالح الديوانة المكلفة بتنفيذ الأحكام القضائية واقتراح الحلول الكفيلة بتلافيها مستقبلا حفاظا على موارد خزينة الدولة.

كما تم بالمناسبة تنظيم زيارة لمتحف الديوانة اطلع خلالها المشاركون على مختلف محتوياته..

وتجدر الاشارة إلى أن هذا المتحف الذي تم تدشينه في أفريل 2023 ، يحتوي على نماذج لوسائل عمل وأزياء وصور تتعلق بأبرز الحقبات التاريخية لإدارة الديوانة منذ فترة ما قبل الاستقلال وحتّى الفترة الحديثة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

طقس الاثنين 06 ماي 2024

طقس صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق.‏ الرياح من القطاع الجنوبي ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسب…