Home أخبار وطنية الرحلات البحرية:مؤشرات إيجابية في الحجوزات وبرمجة خاصة في 2021

الرحلات البحرية:مؤشرات إيجابية في الحجوزات وبرمجة خاصة في 2021

0 second read
0
0
277

أعلن المدير العام للنقل البحري والموانئ بوزارة النقل واللوجستيك يوسف بن رمضان في تصريح , الخميس 28 جانفي 2021 عن انطلاق الحجوزات لعودة الجالية التونسية من الخارج عبر الرحلات البحرية هذه السنة منذ شهر ديسمبر الماضي خاصة بمينائي جنوة ومارسليا وبجنوب ايطاليا.

وأكّد أن الحجوزات إلى اليوم تسير بنسق مشابه لسنة 2019 من ذلك الخاصة بفترات الذروة لعودة المسافرين خلال شهري ماي وجوان القادمين .

رحلات إضافية لعودة التونسيين من جنوة ومرسيليا وجنوب ايطاليا

وأشار يوسف بن رمضان إلى أن وزارة النقل واللوجستيك والشركة التونسية للملاحة أعدت برنامجا خاصا لتسهيل عودة الجالية التونسية بالخارج أصيلي منطقة الجنوب الشرقي والجنوب التونسي ككل حيث تمت برمجة 9 رحلات عوضا عن ثمانية على مستوى ميناء جرجيس وتم ضبط تواريخ مواعيد السفرات التنسيق مع الجالية التونسية والجمعيات.

توقعات بتحقيق نتائج حجوزات في مستوى سنة 2019

وأبرز أنه من غير الممكن إضافة رحلات أخرى في فترة الذروة في ميناء جرجيس لأن ذلك سيجعل الشركة مجبرة على إلغاء رحلتين على مستوى مينائي جنوة ومرسيليا، موضحا أنه من الممكن برمجة رحلات إضافية خارج فترات الذروة التي تتزامن مع العطل الدراسية ورأس السنة الميلادية وذلك حسب عدد الطلبات أولا والجدوى الاقتصادية للشركة.

وأكد بن رمضان وجود مؤشرات إيجابية في عدد الحجوزات وتوقعات بالعودة إلى مستويات 2019، مشيرا إلى أنه في حال تم تسجيل انخفاض طفيف فانه لن يتجاوز 10 إلى 15 %، نافيا إمكانية تسجيل تراجع لعدد المسافرين بنحو 50 % كما حصل خلال 2020 خاصة إذا ما توفرت التلاقيح وانخفضت مخاطر فيروس كورونا .

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة وقوف العالم الإسلامي صفا واحدا نصرة للشعب الفلسطيني

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية في مؤتمر القم…