Home أخبار وطنية اللقاح ضد النزلة الموسمية سيكون متوفرا في الصيدليات الخاصة بداية من الاسبوع المقبل

اللقاح ضد النزلة الموسمية سيكون متوفرا في الصيدليات الخاصة بداية من الاسبوع المقبل

26 second read
0
0
199
Debut de la campagne de vaccination 2020 2021 contre la grippe en periode de crise sanitaire du coronavirus covid 19. Vaccin Vaxigrip Tetra. Une infirmiere en train de deballer la seringue s’apprete a realiser la piqure pour vacciner un patient.

اكد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، علي بصيلة، الاربعاء، ان اللقاحات المضادة للنزلة الموسمية ستكون متوفرة في الصيدليات الخاصة بداية من الاسبوع المقبل.
واوضح بصيلة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن وزارة الصحة ستوفر دفعتين من اللقاح، تتكون الدفعة الاولى من 140 الف جرعة في حين تتضمن الدفعة الثانية 100 الف جرعة.
ورجح بصيلة، أن يكون الإقبال ضد النزلة الموسمية على التلقيح ضعيفا نظرا لإرتفاع سعر اللقاح الواحد والذي يناهز ثمنه 54 دينارا فضلا عن تأخر عملية التزود باللقاحات، مؤكدا أن الاولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
ولفت أن إرتفاع سعر اللقاح المضاد للنزلة الموسمية هذه السنة بأكثر من الضعف مقارنة بالسنة الفارطة، يعود الى فعالية اللقاح المتوفر ضد الطفرات الأربعة للنزلة الموسمية، مشيرا إلى توصية منظمة الصحة العالمية باستعمال مثل هذه اللقاحات للحماية من النزلات الموسمية.
وكانت وزارة الصحة قد اعلنت، في بلاغ لها، ان الصيدلية المركزية، تشرع بداية من يوم غد الخميس 25 نوفمبر الجاري، في توزيع الدفعة الأولى من التلقيح المضاد للنزلة الموسمية 2021-2022، على الموزعين بالجملة لتوفيرها في الصيدليات الخاصة.
وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بالإمكان تلقي التلقيح ضد النزلة الموسمية والتلقيح ضد كوفيد-19 في نفس الوقت، مشيرة أن الأولوية في التلقيح ضد النزلة الموسمية تمنح إلى الفئة الأكثر هشاشة صحيا والأكثر حاجة إلى هذا التلقيح.
وأفادت أن الدفعة الثانية من اللقاح، ستتوفر وتوزع بداية من 1 ديسمبر المقبل، لافتة أن عمليات توزيع الدفعات تتم وفق جدول منجز بالتنسيق مع بين هياكل الصحة والعمادة الوطنية للصيادلة والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة والغرفة الوطنية للصيادلة المزعين للأدوية بالجملة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ثمن نهائي كأس تونس: النجم الساحلي يتجاوز الأهلي الصفاقسي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة الق…