Home أخبار وطنية الهجرة و التحديات المالية و الاقتصادية ابرز محاور لقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية مع مساعدة وزيرة الخارجية الالمانية

الهجرة و التحديات المالية و الاقتصادية ابرز محاور لقاء كاتب الدولة للشؤون الخارجية مع مساعدة وزيرة الخارجية الالمانية

0 second read
0
0
220

مثلت المسائل المتعلقة بالهجرة والتّحدّيات التي تطرحها والتعاون الاقتصادي والمالي التّونسي الألماني وآفاق تنميته ابرز محاور اللقاء الذي جمع اليوم الاربعاء كاتب الدّولة للشّؤون الخارجيّة منير بن رجيبة، مع مساعدة وزيرة الشّؤون الخارجيّة الألمانيّة، كاتيا كويل التي تؤدي زيارة إلى تونس خلال الفترة من 8 إلى 11 أوت الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية في بلاغ نشرته مساء اليوم ان كاتب الدولة ذكّر المسؤولة الالمانية بتطوّر المسار السّياسي في تونس ومرتكزاته الرّامية، وفق البلاغ الىإرساء ديمقراطيّة حقيقيّة ومستدامة في خدمة المواطنين، وذلك استجابة لمطالب التّونسيّين وعلى أساس تاريخهم وتجاربهم المعاشة.

وأشار بن رجيبة في هذا الخصوص، إلى أنّ التّحدّي الأكبر في تونس هو الآن تحد ذو طابع اقتصادي.

من جهتها، ذكّرت المسؤولة الألمانية بالعلاقات التّاريخيّة بين بلادها وتونس مؤكّدة من جديد استعداد برلين للتّعاون مع تونس لتخطّي التّحدّيات الاقتصاديّة والاجتماعيّة الحاليّة. وتطرقت كاتيا كويل إلى مسألة الهجرة وشددت على أهمّية التّصرف التّوافقي لمواجهة التّدفّقات المكثّفة للمهاجرين.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

يوسف العلمي يستقيل من رئاسة النادي الإفريقي

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي وتعرض…