Home أخبار وطنية الوضع في ليبيا …محسن مرزوق يدعو سعيد الى التدخل

الوضع في ليبيا …محسن مرزوق يدعو سعيد الى التدخل

0 second read
0
0
862

دعا الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق رئيس الجمهورية  قيس سعيد إلى التدخل بخصوص الوضع في ليبيا خلال نص نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 06 جانفي 2020.

وقال مرزوق أن طبول الحرب قد دقت في العراق و ايران و سوريا و هي جارية الآن في ليبيا حيث ان الأتراك يأتون بالمليشيات الإرهابية من ادلب الى طرابلس و سيكتفون بقيادتهم .

و دعا مرزوق الرئيس سعيد إلى التدخل على مستويين الأول محلي بمخاطبة البرلمان واستصدار موقف منه يؤكد حياد تونس عن المحاور واستعدادها فقط للعب دور وساطة و إقرار تونس دولة حياد ووساطة وعمل إنساني و الثاني خارجي بالتوجه مباشرة نحو الجزائر و التعامل معها دون قيود أو حساسيات و التنسيق في كل شي مع الجزائر لتكون تونس أقوى و أيضا الجزائر.

و أضاف مرزوق أن تونس لا يجب أن تدفع ثمن موقف حركة النهضة الإيديولوجي الاخواني و أن تتحدث مع طرفي النزاع في ليبيا كما تفعل كل دول العالم مؤكدا وجوب الاتصال الهاتفي بكل قادة العالم سواء العرب أو الروس أو الصينيون أو الأوروبيين لشرح الموقف التونسي و طلب الدعم و التفهم و كذلك أيفاد مبعوثين خاصين كي لا تكون تونس  معزولة وحيدة في العالم.

وأضاف مرزوق  أن على تونس تنشيط الاتفاق مع أمريكا والحلف الأطلسي مع إرسال مبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لشرح الآثار الإنسانية الخطيرة المنتظرة حتى لا تتحملها تونس بمفردها مؤكدا ان على الرئيس تشكيل خلية أزمة تظم كفاءات دبلوماسية مذكرا الرئيس بأنه متأخر و بأن تونس فوق كل اعتبار.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

جامعة تونس المنار تحتل المرتبة 948 عالميا والأولى وطنيا

احتلت جامعة تونس المنار المرتبة 948 عالميا والأولى وطنيا من بين ما يقارب2000 جامعة مصنفة ض…