Home أخبار وطنية انطلاق الأيام الترويجية للمنتجات التونسية بالإمارات

انطلاق الأيام الترويجية للمنتجات التونسية بالإمارات

0 second read
0
0
265

انطلقت، اليوم الخميس، الأيام الترويجية للمنتجات التونسية، بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتمتد الى غاية يوم الأحد 12 نوفمبر 2023، ببادرة من مركز النهوض بالصادرات بالتعاون مع سفارة تونس بأبوظبي.

وأكد مركز النهوض بالصادرات، في بلاغ له، أن هذه التظاهرة تتمثل في تنظيم حصص عرض وتذوق للمنتوجات التونسية بفضاء « تعاونية الشارقة »، بالإضافة إلى عقد لقاءات مهنية ثنائية بين أصحاب المؤسسات التونسية المشاركة ومسؤولي الشراءات لهذه المؤسسة وأهم الموزعين والمتعاملين معها بهدف الترويج للمنتوج الوطني في مختلف فروع المؤسسة بدولة الإمارات.

وترتكز هذه الأيام الترويجية على التعريف بجودة وخصوصيات المنتوجات الغذائية التونسية القابلة للتصدير نحو الامارات والمتمثلة أساسا في زيت الزيتون والتمور ومشتقاتها والمنتوجات الفلاحية الطازجة (خضر وغلال)والأسماك والمنتوجات البحرية (المجمدة والطازجة) والحلويات والبسكويت والشكلاطة والمعجنات والمصبرات الغذائية (التونة، السردين، الطماطم، الهريسة، زيتون الطاولة…) والعصائر والأجبان والتوابل ومنتوجات متنوعة من الصناعات التقليدية…

وأبرز مركز النهوض بالصادرات اقبال الزائرين على الجناح التونسي، الذي يتموقع في المدخل الرئيسي لفضاء « تعاونية الشارقة »، لتذوق المنتوجات والأكلات التونسية والتعرف على نوعيتها وجودتها من خلال حصص الطبخ التي أمنها أحد أهم الطباخين التونسيين بدولة الإمارات.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة تعدّ الشريك التجاري الأول لتونس في منطقة الخليج العربي، فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، حوالي 4ر787 مليون دينار، خلال التسعة أشهر الأولى من سنة 2023. وقد استقطبت هذه السوق قرابة 60 بالمائة من الصادرات التونسية نحو المنطقة، التي تجاوزت 270 مليون دينار في نسق تصاعدي هام خلال السنوات الأخيرة.

وتعتبر دولة الإمارات، قاعدة إقليمية للتوريد وإعادة التصدير نحو بلدان المنطقة وبلدان الشرق الأوسط وإفريقيا.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إصدار بطاقات إيداع في حق مسيري جمعيتين اثنتين ومسؤولين سابقين بعدد من الإدارات

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، بأنه تمّ اصدار بطاقات إيداع …