Home أخبار وطنية بالشيخ: سيتم يوميا على الساعة الرابعة مساء تقديم تقرير خاص حول مستجدات رصد إمكانية وجود حالات إصابة بفيروس ‘كورونا’.

بالشيخ: سيتم يوميا على الساعة الرابعة مساء تقديم تقرير خاص حول مستجدات رصد إمكانية وجود حالات إصابة بفيروس ‘كورونا’.

0 second read
0
0
507

قالت سنية بالشيخ وزيرة الصحة بالنيابة خلال مؤتمر صحفي الإثنين 27 جانفي 2020 أنه سيتم يوميا على الساعة الرابعة مساء تقديم تقرير خاص حول مستجدات رصد إمكانية وجود حالات إصابة بفيروس ‘كورونا’.

وأضافت أنه تم إشعار الوزارة يوم 31 ديسمبر الماضي عن انتشار مرض في العالم دون تحديد نوعيته لكن يوم 9 جانفي 2020 رصد مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة اسم الفيروس الكورونا بالتنسيق مع قاعة عمليات صحية إستراتيجيّة في وزارة الصحة .

صفر حالة مسجلة لليوم

وأضافت أنه تم اتخاذ احتياطات خاصة بالمسافرين بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات وتم التنقل لمطار قرطاج الدولي لوضع إجراءات وقائية في التعامل مع مسافرين قادمين من الصين وأوروبا.

وتم وضع كاميرات thermique ترصد الأشخاص الحاملين لحرارة مرتفعة الذين يحالون على الفريق الصحي بالمطار للكشف عنه في إطار الاشتباه في إمكانية إصابته بفيروس كورونا .

وأكدت أنه إلى يوم أمس الأحد لم تسجل إصابة في صفوف المسافرين القادمين عبر مطار قرطاج القادمين أمس، مضيفة أنه تم تسجيل صفر حالة بمطار قرطاج الدولي .

تجنب الذعر ..

وأشارت إلى أنه تم تكوين فريق أطباء موزعين في 24 ولاية حول الكشف عن المرض ورصد الحالات خاصة أن المرض قد يكون متخفيا ويظهر بعد 12 يوماً.

وأكدت أن الوزارة تحصلت على قائمة السياح الصينين القادمين لتونس والحاملين لبطاقة إقامة في الصين. وتم توزيع مطويات عليهم وتعليق لائحات في نقاط الحدود والعبور وكل المطارات بالإجراءات المتخذة.

وحذرت انه لا يجب الشعور بالرعب والذعر من أي شخص مصاب بالتهاب أو حالة رشح والاشتباه به بأنه حامل لفيروس الكورونا، مشددة في الآن ذاته على ضرورة الحذر والمراقبة .

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ثمن نهائي كأس تونس: النجم الساحلي يتجاوز الأهلي الصفاقسي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة الق…