Home أخبار وطنية بلعاتي يدعو الى تركيز برامج بحوث زراعية وتطوير حلول تحدّ من تأثير تغيّر المناخ

بلعاتي يدعو الى تركيز برامج بحوث زراعية وتطوير حلول تحدّ من تأثير تغيّر المناخ

0 second read
0
0
97

دعا وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، الى العمل على تركيز برامج بحثيّة في مجال الزّراعة وتطوير الحلول التّي تحدّ من تأثير تغيّر المناخ على قطاع الإنتاج وتضمن التأقلم والتّكيّف مع هذه الوضعية

واوصى لدى اشرافه ، يوم أمس الاربعاء بالعاصمة، على افتتاح المؤتمر العالمي حول الأمن الغذائي العربي خلال الأزمات وما بعدها، بتعزيز التعاون المشترك للاستثمار في التكنولوجيا لاستخدام الموارد الطبيعية بشكل أكثر نجاعة والتوجه نحو تعبئة الموارد المائية غير التقليدية لتلبية احتياجات مختلف القطاعات، من خلال الاستثمار في مجال المياه المعالجة وتحلية مياه البحر واعتماد نهج متكامل يشمل المياه والطاقة والغذاء.

وأكّد بلعاتي أن الأمن الغذائي هو من أهم القضايا التي تشغل اهتمام الباحثين والاقتصاديين في ظل التّحدّيات المتعدّدة والمتنوّعة وبالخصوص التّغيرات المناخيّة، وفق بيانات نشرتها الوزارة الخميس.

وينتظم المؤتمر العالمي حول الأمن الغذائي العربي خلال الأزمات وما بعدها بتونس ، ببادرة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الكسو ” بالشراكة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

ويندرج المؤتمر، حسب المدير العام للألكسو، محمد ولد أعمر، في إطار تعزيز الشراكة القائمة بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بهدف إيجاد الحلول اللازمة للقضايا المتعلقة بالأمن الغذائي على مستوى الوطن العربي، إضافة إلى توفير السبُل الكفيلة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتفاقم الأزمات المالية والعالمية، وفق ما جاء في موقع المنظمة.

وشهد اليوم الأول للمؤتمر تنظيم 15جلسة حوارية شاملة ومتنوعة، كما قام المدير العام للألكسو بتكريم الاطراف والشخصيات المشاركة بأعمال المؤتمر تقديرا لجهودهم ودعمهم وحرصهم على الارتقاء بالعمل العريي المشترك.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

عمار : تونس حريصة على المحافظة على العلاقات التّاريخية والطّبيعية التّي تجمعها بالاتّحاد الأوروبي

قال وزير الشّؤون الخارجية والهجرة والتّونسيين بالخارج، نبيل عمار في كلمة ألقاها الخميس في …