Home أخبار وطنية سياحة الاعمال والمؤتمرات فرصة لإعادة تموقع تونس ضمن الخارطة العالمية للسياحة العالمية – وزير السياحة

سياحة الاعمال والمؤتمرات فرصة لإعادة تموقع تونس ضمن الخارطة العالمية للسياحة العالمية – وزير السياحة

0 second read
0
0
115

قال وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، الخميس، لدى افتتاحه الدورة الأولى لصالون سياحة الأعمال والمؤتمرات، بحضور المهنيين والفاعلين في المجال، إنّ سياحة الأعمال والمؤتمرات تعد فرصة لإعادة تموقع تونس ضمن الخارطة السياحية العالمية برؤية جديدة.
وأكد بلحسين خلال هذه التظاهرة، التي ينظمها مجمع « مكتب تونيزيا كونفنش »، ان سياحة الأعمال والمؤتمرات لها قيمة مضافة عالية وفق ما تثبته الدراسات والبيانات وهي قطاع مهم جدا لذلك حظي بالأهمية والأولوية.
وذكر أن هذا النوع من السياحة يندرج ضمن المحور المتعلق بتنويع المنتوج والعرض السياحي من الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في أفق 2035، مشيرا إلى أهمية العمل المشترك بين الأطراف الفاعلة في القطاع بهدف مزيد تطويره ووضع أسس تضمن ديمومته.
وبين ان الوزارة تعمل على مزيد تطوير سياحة المؤتمرات والأعمال لأهمية دورها في استقطاب شريحة هامة من السياح، خاصة أن تونس نجحت في احتضان العديد من التظاهرات الكبرى على غرار قمتي « الفرنكوفونية » و »تيكاد 8″.
ودعا بلحسين إلى مزيد العمل على تنظيم مثل هذه التظاهرات الكبرى التي تجعل من تونس وجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات لافتا الى أن وزارة السياحة سعت إلى دعم إحداث مجمع « مكتب تونيزيا كونفنش « تي بي سي »، والذي يضم كل الفاعلين في مجال سياحة الأعمال والمؤتمرات ليكون القاطرة نحو تطوير هذا المجال بفكرة واضحة وتصور جديد.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

غدا: انطلاق تحيين السجل الانتخابي للتونسيين المقيمين بالخارج

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثن…