Home أخبار وطنية في أولى زياراته الخارجية .. رئيس الحكومة أحمد الحشاني يتوجه إلى الجزائر في زيارة عمل بيومين

في أولى زياراته الخارجية .. رئيس الحكومة أحمد الحشاني يتوجه إلى الجزائر في زيارة عمل بيومين

0 second read
0
0
158

توجّه رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الجزائريّة في زيارة عمل بيومين (اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء)، حيث سيشارك على رأس وفد وزاري هام في أشغال الدورة الثانية والعشرين للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائريّة.
ويترأس الحشاني، في أولى زياراته الخارجية منذ تعيينه رئيسا للحكومة في بداية أوت الماضي، وفدا يضم ثمانية وزراء، وهم وزيرالداخلية كمال الفقي ووزيرالشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار ووزيرة المالية سهام البوغديري نمصية ووزيراالاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ووزيرالشؤون الاجتماعية مالك الزاهي ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب ووزيرالنقل ربيع المجيدي ووزيرالسياحة محمد معز بلحسين.
ويشمل برنامج الزيارة، بالخصوص إلى جانب اجتماع اللجنة الكبرى المشتركة، افتتاح منتدى اقتصادي يضم رجال الأعمال من البلدين ولقاءات ثنائية أبرزها مع نظيره الجزائري أيمن بن عبد الرحمان.
وكان رئيس الحكومة التقى يوم 12 سبتمبر الحالي سفير الجزائر بتونس عزوز باعلال استعدادا لانعقاد اللجنة الكبرى المشتركة، وأكّد الرغبة المستمرة في إرساء شراكة استراتيجية ومتضامنة قوامها المصلحة المشتركة والتطلّع إلى مزيد التكامل والاندماج.
وتعتبر تونس الدورة (22) للجنة الكبرى التونسية الجزائرية، التي تلتئم بعد ست سنوات عن آخر دورة (2017)، محطة هامة في مسار التعاون الثنائي ولبنة إضافية على درب تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لبلوغ مرتبة الشراكة الاستراتيجية المتضامنة والفاعلة المنشودة.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بطولة روما للماسترز: أنس جابر تواجه صوفيا كينين في الدور الثاني

تستهل لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنّفة تاسعة عالميا غدا الجمعة مشاركتها في بطولة روم…