Home أخبار وطنية قلب تونس : سنتفاعل إيجابيًّا مع أيّ دعوة للحوار تُوجّه لنا من طرف الحبيب الجملي

قلب تونس : سنتفاعل إيجابيًّا مع أيّ دعوة للحوار تُوجّه لنا من طرف الحبيب الجملي

0 second read
0
0
1,048

أكد رئيس كتلة حزب تونس حاتم المليكي، اليوم الأحد 22 ديسمبر 2019، أن الحزب سيتفاعل ايجابيا مع أي دعوة للحوار توجه له من قبل رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي.

وقال المليكي أثناء ندوة صحفية، عقب انعقاد المكتب السياسي للحزب، إن ” قلب تونس يدعم بقوة تشكيل حكومة كفاءات وطنية “، مجددا في المقابل، رفض حزبه منح الثقة لأي حكومة تقوم على المحاصصة الحزبيّة في إشارة إلى عدم نية الحزب التصويت لائتلاف حكومي يضم أحزاب النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس.

وعلل القيادي بقلب تونس موقف حزبه الرافض التصويت لأي حكومة تبنى على” المحاصصة “، بأنها ستعيد إنتاج ما وصفه ب”منظومة الفشل وتلتفّ على إرادة النّاخبين “، وهو ما أكده رئيس الحزب نبيل القروي من جهته بالقول، إذ جدد مطالبة الحزب بتحييد وزارات السيادة.

وأكد المكتب السياسي للحزب، في بيان أصدره إثر اجتماعه اليوم الأحد، أنه لم يتم ترشيح أيّ من قياداته السياسيّة أو نوّابه لأيّ مسؤولية في الحكومة القادمة، داعيا حركة النهضة إلى تحمل مسؤولياتها الدستورية والسياسية بالاسراع بتشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحدّيات الاقتصادية والاجتماعية.

وحث جميع الأطراف السياسيّة والمنظّمات الوطنيّة وكلّ الفاعلين السياسيين إلى تغليب المصلحة الوطنيّة وتحمّل المسؤولية الكاملة تجاه الوطن والشعب بعيدا عن منطق المزايدات والمناورات، وفق ما ورد في البيان.

وحذر مما وصفه ” خطورة ما أقدمت عليه بعض الأطراف من مناورات لتعطيل مسار تشكيل الحكومة ممّا زاد في تأزيم الأوضاع وتدنّي منسوب ثقة المواطنين ودرجة تفاؤلهم”، منبها، من “خطورة الأوضاع السياسيّة والاجتماعية والاقتصادية وحالة الفراغ المؤسساتيّة التي تمرّ بها البلاد”، حسب وصفه.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

الداخلية والدفاع عن المستهلك يؤكدان ضرورة التصدي للاحتكار والمضاربة

أكد وزير الداخلية كمال الفقي، لدى استقباله أمس الجمعة 17 ماي 2024 بمقر الوزارة رئيس منظمة …