Home أخبار جهوية مارث : الوضع الوبائي خطير بسبب تزايد أعداد المرضى بفيروس “كورونا”

مارث : الوضع الوبائي خطير بسبب تزايد أعداد المرضى بفيروس “كورونا”

0 second read
0
0
249

أمام الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في معتمدية مارث من ولاية قابس،أصبح المستشفى المحلي بالجهة يعاني من ضغط كبير بسبب تضاعف طاقة الاستيعاب وضعف الموارد البشرية وقلة التجهيزات.
وأفاد مدير الدائرة الصحية بمارث ودخيلة توجان شكري لسود في تصريح , أن الوضع الوبائي خطير حاليا في الجهة مشيرا إلى أن عدد الحالات بصدد الارتفاع من يوم لآخر مع تواصل حملة التقصي في مختلف مناطق المعتمدية باستعمال التحاليل السريعة .
كما أوضح شكري لسود أن عدد الإصابات في صفوف الإطار الطبي وشبه الطبي في عدد من الأقسام والمخابر أثرت على الخدمات المسداة لفائدة المواطنين،مضيفا أن القسم المخصص لإيواء مرضى “كوفيد” لم يعد يحتمل أعداد إضافية من المرضى خاصة وأنه تم مضاعفة طاقة استيعابه من 6 أسرة إلى 14 سريرا مجهزة بالأوكسجين إلى جانب الضغط المسلط على الكميات المخصصة للمستشفى من هذه المادة.
ودعا رئيس الدائرة الصحية بمارث ودخيلة توجان المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية وتطبيق البروتوكول الصحي عبر ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالصابون وضمان التباعد الجسدي،لتفادي الإصابة والمضاعفات الصحية التي قد يخلفها هذا المرض.
يذكر أن معتمدية مارث سجلت خلال 48 ساعة المنقضية أكثر من 70 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار جهوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ثمن نهائي كأس تونس: النجم الساحلي يتجاوز الأهلي الصفاقسي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة الق…