Home أخبار وطنية مدينة الثقافة تحتضن النسخة الثانيّة من جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب

مدينة الثقافة تحتضن النسخة الثانيّة من جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب

3 second read
0
0
221

نظّمت مؤسّسة عبد الوهاب بن عياد، أمس السبت 12 نوفمبر 2022، النسخة الثانيّة من ”جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب ” بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

حفل احتفاء بالفكر والأدب والفنّ لإشعاع الكتاب التونسي داخل البلاد وخارجها و تكريما للمؤسّس.

وتحتوي الجائزة في نسختها الثانيّة على سبعة أصناف مختلفة منها: جائزة المقالة الفكرية وجائزة الرواية المكتوبة باللغة العربية وجائزة الرواية المكتوبة باللغة الفرنسية وجائزة الكتاب الموجه للطفل وجائزة الكتاب الفني الأنيق والجديد هذه الدورة جائزة خاصة بالشعر.

وقد شارك في نسخة 2022، 40 كاتب في مختلف الأصناف و17 دار نشر، وتكوّنت لجنة التحكيم من رئيس اللجنة محمد الخنيسي و7 أعضاء: لطيفة لخضر وأميرة تركي ومحمد هرمل وشمس عبيد ونضال قيقة ونادر همامي وهشام عبد الصمد.

وتخلّل الحفل وصلات موسيقية مع عازف القانون التونسي محمد علي تركي لنصل إلى توزيع الجوائز التي كانت من نصيب 4 مشاركين  من 4 أصناف مختلفة.

فتحصّل محمد بن إبراهيم على جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب صنف الرواية المكتوبة باللغة العربية ” النار لا تأكل كلّ أحطابها” وعبد اللطيف مرابط على جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب صنف الرواية المكتوبة باللغة الفرنسية ”d’une oasis à l’autre ”، أما جائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب صنف الشعر كانت من نصيب محمد الغزي ”استجب إن دعتك الجبال ” وبالنسبة لجائزة عبد الوهاب بن عياد للأدب صنف المقالة الفكرية تحصل عليها وحيد السعفي ” إسلام النشأة المفقود – السقيفة ”.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

عمار : تونس حريصة على المحافظة على العلاقات التّاريخية والطّبيعية التّي تجمعها بالاتّحاد الأوروبي

قال وزير الشّؤون الخارجية والهجرة والتّونسيين بالخارج، نبيل عمار في كلمة ألقاها الخميس في …