Home أخبار وطنية نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة يطالب بتوفير التحاليل السريعة للتقصي عن فيروس « كورونا » في الصيدليات

نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة يطالب بتوفير التحاليل السريعة للتقصي عن فيروس « كورونا » في الصيدليات

1 second read
0
0
281

 

طالب نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، بضرورة توفير التحاليل السريعة للتقصي عن فيروس « كورونا » في الصيدليات التونسية وخاصة أن هذه التحاليل معتمدة في مختلف الدول التي تشهد تفشي هذا الوباء.
وقال في تصريح ل(وات) « أن عددا هاما من المزودين في العالم يعملون على توفير هذه التحاليل السريعة التي من شأنها أن تطمئن المواطن من خطر إصابته بفيروس كورونا » وتضمن السير العادي للحركة الاقتصادية والاجتماعية وعدم تعطيلها عبر التقصي السريع والمبكر للفيروس.
وكان وزير الصحة فوزي مهدي قد استبعد امكانية توفير التحاليل السريعة في الصيدليات حيث اكد اليوم خلال اللقاء الدوري الذي تعقده الوزارة حول الوضع الوبائي في البلاد، « أن هذا الامر غير وارد لان استعمالها يخضع لاجراءات محددة يتم حاليا تدريب اعوان الصحة على استعمالها بالطريقة الصحيحة.
واشار الى أنه تم توفير كميات من التحاليل السريعة باربع مستشفيات عمومية ووضعها على ذمة المواطنين ليتم لاحقا تعميمها على بقية المستشفيات.
وأكد عميرة في المقابل أن هذه التحاليل قد اثبتت نجاعتها في مختلف البلدان على غرار فرنسا التي حددت سعر التحاليل السريعة ما بين 5 و10 يورو مشيرا الى ان استعمالها سهل وشبيه بالتحليل السريع لمرض السكري.
وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي، قد اعلن بداية الشهر الحالي عن الشروع توزيع كمية كبيرة من التحاليل السريعة بأسعار معقولة لاعتمادها من قبل الهياكل الاستشفائية والمخابر الخاصة من أجل تخفيف الضغط على المخابر العمومية التي ستواصل تقصي فيروس كورونا بالاعتماد على التحاليل المخبرية PCR والتي تتطلب وقتا أطول قبل التعرف على نتائج التحليل ».
ويذ كر أن وزارة الصحة أعلنت، في بلاغ لها مساء الثلاثاء، أنه تم تسجيل 1723 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم 19 أكتوبر الحالي، من بين 4557 تحليلا، ليرتفع بذلك العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي الفيروس منذ شهر فيفري إلى 44450 حالة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ثمن نهائي كأس تونس: النجم الساحلي يتجاوز الأهلي الصفاقسي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة الق…