Home أخبار وطنية وزارة التعليم العالي تدعو الأسرة الجامعية للالتحاق بمراكز التلقيح خلال اليوم المفتوح للتلقيح يوم 21 نوفمبر الجاري

وزارة التعليم العالي تدعو الأسرة الجامعية للالتحاق بمراكز التلقيح خلال اليوم المفتوح للتلقيح يوم 21 نوفمبر الجاري

2 second read
0
0
225

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس الخميس، كافة أفراد الأسرة الجامعية للالتحاق بمراكز التلقيح، خلال اليوم السابع لعمليات التلقيح المفتوح، يوم الأحد المقبل، في إطار مزيد دفع نشاط التلقيح ضد كوفيد-19.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه سيتم خلال هذا اليوم المفتوح الذي تنظمه وزارة الصحة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، إجراء عمليات التلقيح لفائدة الأشخاص البالغين من العمر 18 سنة فما فوق وذلك سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية.
وأضافت أن الجرعة الأولى ستشمل المسجلين على منظومة « إيفاكس » للتلقيح ضد كوفيد-19 أو غير المسجلين، مع إمكانية اختيار اللقاح للراغبين في تلقيه ضمن اللقاحات المتوفرة.
وتشمل الجرعة الثانية الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيدهم السابقة لتلقي الجرعة الثانية أو الذين لم يتلقوا إرساليات قصيرة تدعوهم إلى تلقي الجرعة الثانية وذلك شرط مرور شهر على تلقيهم الجرعة الأولى.
وكانت وزارة الصحة أوردت مساء الخميس على صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي « فايسبوك » قائمة مراكز التلقيح المتوفرة خلال هذا اليوم المفتوح للتلقيح ضد كوفيد-19 بمختلف ولايات الجمهورية.
ويشار أن أنواع التلاقيح التي ستستخدم في اليوم المفتوح السابع للتلقيح المكثف الأحد المقبل، تشمل لقاحي « فايزر » و »جونسون آند جونسون » الأمريكيين ولقاح « سبوتنيك » الروسي، وفق ما أفاد به (وات) اليوم الخميس عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أمين سليم.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

رئيس الدولة.. العلم التونسي سيبقى دائما مرفوعا

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اشرافه اليوم الجمعة على اجتماع بقصر الحكومة بالقصبة بحضور…