Home أخبار وطنية وزارة الخارجية تدعو التونسيين بالخارج إلى المشاركة في المرحلة النموذجية لخدمة ”ء-هوية ”

وزارة الخارجية تدعو التونسيين بالخارج إلى المشاركة في المرحلة النموذجية لخدمة ”ء-هوية ”

6 second read
0
0
165

أفادت وزارة الشؤون الخارجية، بأن أكثر من 2000 مواطن تونسي بالخارج، قاموا منذ 12 جانفي الماضي من أغلب دول العالم بالتسجيل للحصول على تطبيقة الهوية »ء-هوية » الرقمية على الجوّال.

وذكّرت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأحد 11 فيفري 2024، بأن وزارة تكنولوجيات الإتصال انطلقت منذ يوم الجمعة 9 فيفري في إرسال رابط التطبيقة وعقد المواعيد الإفتراضية لتفعيل الخدمة وتقديم الإحاطة الفنية اللازمة.

وأكدت الخارجية، أن وزارة تكنولوجيات الاتصال تدعو التونسيين بالخارج للمشاركة في المرحلة النموذجية للانطلاق في إستعمال تطبيقة الهوية الرقمية على الجوال « E-Houwiya »، وذلك من خلال الإجابة على الاستمارة الإلكترونية المرفقة بالرابط التالي: https://t.ly/w8W2k

وحثت وزارة الخارجية التونسيين في الخارج على المشاركة في هذه التجربة النموذجية التي تمتد إلى موفى شهر فيفري قبل إدراجها بمتاجر التطبيقات.

وسترتبط هذه الهوية الرقمية بجهاز الهاتف الجوال الخاص وهي صالحة لمدة 3 سنوات وتُجدّد عن بعد، واستخدامها سيُتيح للمواطنين بالخارج فرصة تعزيز التواصل مع الإدارة التونسية بشكل أفضل، وحيني وآمن، وفق نص البلاغ.

يُشار إلى أن تطبيقة ء-هوية التي تم اطلاقها في طور التجربة لمدة شهر، تُمكن من الولوج لبوابة المواطن عن بعد واستخراج وثائق الحالة المدنية وتلقي الإشعارات على البريد الإلكتروني الرسمي التي تخص رخصة السياقة ووثائق العربة وإجراء العقود الإلكترونية على الخط باعتماد آلية الإمضاء الإلكتروني وإحداث المحفظات الإلكترونية المرتبطة بالهوية عن بعد، اضافة إلى خدمة تسجيل أجهزة الهاتف الجوال واللوحات الرقمية والاطلاع على قائمة الأجهزة المُسجلة بأسمائهم عبر فضاء المواطن وغيرها من الخدمات المتاحة دون حد جغرافي.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وزير الداخلية: تونس لن تكون معبرا أو مقرا لمن يفدون اليها خارج إطار القانون

شدد وزير الداخلية كمال الفقي في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال أشغال الملتقى العربي للحد من ت…