Home أخبار وطنية وزارة الصحة تذكر بشروط قبول الوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية

وزارة الصحة تذكر بشروط قبول الوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية

8 second read
0
0
305

ذكرت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم، جميع الوافدين على تونس عن طريق المعابر الحدودية، بضرورة الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لتحليلهم على ألا يتجاوز تاريخ إجراء اختبار تقصي فيروس كورونا 72 ساعة عند التسجيل للسفر.
ويتعين على الوافدين إلى تونس أن يستظهروا بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لتحليلهم ومتضمنة لرمز الاستجابة السريعة QR-Code. ويستثنى من الاستظهار بالتحليل المخبري الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما، حسب بلاغ وزارة الصحة.
كما يستوجب على الوافدين إلى تونس تعمير الخانات المضنة بالموقع الالكتروني https://app.e7mi.tn وطباعة وتوقيع الوثيقتين الناتجتين عن التطبيقة المذكورة (جذاذة المعطيات الصحية والالتزام) والاستظهار بها لدى الشركات الناقلة لدى التسجيل ولدى المصالح الصحية عند الوصول إلى تونس.
وسيخضع الوافدون الذين لم يستكملوا تلقحيهم بشكل كامل إلى الحجر الصحي الإجباري طيلة 10 أيام بأحد الفنادق المخصصة للحجر والتي نشرت قائمة بأسمائها على الموقع https://ontt.tn/ar/blagh وذلك على نفقتهم الخاصة.
وشددت وزارة الصحة على إجبارية استظهار الوافدين من الذين لم يستكملوا تلقيحهم بشكل كامل بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص مصاريف النقل العمومي من المعبر الحدودي إلى مركز الحجر الصحي والإقامة بالفندق ومعلوم التحليل المخبري pcr.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

نهائي الكونفدرالية: نهضة بركان يحسم مواجهة الذهاب

حسم نادي نهضة بركان المغربي مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على الزمالك…