Home أخبار وطنية وزارة الصحة: جلسة عمل تحضيرية لإرسال مساعدات صحّية وإنسانيّة لفلسطين

وزارة الصحة: جلسة عمل تحضيرية لإرسال مساعدات صحّية وإنسانيّة لفلسطين

0 second read
0
0
135

أشرف وزير الصحّة علي المرابط مساء اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 بمقرّ الوزارة على جلسة عمل تحضيريّة لإرسال قافلة مساعدات صحّية وإنسانيّة إلى الشّعب الفلسطيني الشّقيق بحضور ممثّلي الهياكل المعنيّة بالوزارة وعدد من المديرين الجهويين للصحّة تبعا لتعليمات رئيس الجمهويّة قيس سعيّد.

وجدّد وزير الصحة بالمناسبة التعبير عن مساندة تونس المطلقة للقضيّة الفلسطينيّة ووقوفها الدّائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، مشدّدا على ضرورة تسخير كلّ الإمكانيات الماديّة واللّوجستيّة والبشريّة لمآزرة الشّعب الفلسطيني في مواجهة الوضع الصحّي والإنساني الذّي يواجهه في الظروف الرّاهنة.

وخصّصت الجلسة لإحكام الإعداد والتّنسيق بين كافّة المتدخّلين من السلط الرسميّة ومنظمّة الهلال الأحمر الّتونسي للتّسريع في إرسال المساعدات من فرق طبّية وصحّية متخصّصة والأدوية والمستلزمات الطبّية وتوفير كمّيات من الدم من خلال برمجة تنظيم حملات التبرّع بالدم لفائدة الشعب الفلسطيني.

كما تطرّق اللّقاء إلى تركيز خلية إصغاء وإحاطة نفسية وكذلك إلى تحضير المستشفيات التونسية لاستقبال الفلسطينيين من الجرحى وتأمين أفضل ظروف الرّعاية الطبّية والنّفسيّة للإحاطة بهم.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

المنسق الوطني للأساتذة النواب:ندعو رئيس الدولة إلى التدخل لحلحلة ملفنا

يستعد الأساتذة النواب للخروج في مسيرة في اتجاه قصر رئاسة الجمهورية بعد أن نفذوا منذ صباح ا…