Home أخبار وطنية وزيرة التجهيز تناقش مع سفيرة الامارات بتونس مشروع ”سما دبي” المعطل منذ اكثر من عقد

وزيرة التجهيز تناقش مع سفيرة الامارات بتونس مشروع ”سما دبي” المعطل منذ اكثر من عقد

0 second read
0
0
199

خصص اللقاء الذي جمع وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري، بسفيرة الامارات بتونس ايمان أحمد السلامي، اليوم الجمعة، لتناول مشروع ”سما دبي” المطروح منذ عدة سنوات و المعطل ومختلف الفرضيات المتعلقة به

وصادقت تونس سنة 2007 على مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة بالالتزام باتفاقية استثمار بالبحيرة الجنوبية بتونس لكن المشروع الذي لم ينفذ الى حد الآن.

وتهدف الاتفاقية، التي أبرمتها تونس مع شركة ”سما دبي الاماراتية” ، الى انجاز مشروع تطوير مجمعات تجارية وسكنية باستثمارات قدرت وقتها بحوالي 18 مليار دينار.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض اوجه العلاقات القائمة بين تونس والإمارات العربية المتحدة وسبل مزيد تعزيز التعاون الثنائي وآفاق تطوير الإستثمارات الإمارتية في تونس.

وأكدت سفيرة الامارات بتونس ، خلال اللقاء الذي حضره مسؤولون عن عدة قطاعات ، استعداد بلادها لمزيد دعم فرص التعاون والشراكة مع تونس.

وحضر هذا اللقاء المدير العام للجسور والطرقات والمدير العام للتخطيط والتعاون وتكوين الإطارات والرئيس المدير العام لشركة الدراسات والنهوض بتونس الجنوبية والمديرة العامة للمصالح الجوية والبحرية ومديرة التعاون والتخطيط وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وعدد من إطارات الوزارة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إمضاء إتّفاقية قرض مجمّع بالعملة لدى 16 مؤسسة بنكية محلية

أشرفت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية، ظهر اليوم الخميس بمقرّ الوزارة، على موكب إمضاء إ…