Home أخبار وطنية وزيرة المرأة: الاسبوع القادم الاطلاق الفعلي للمنصة الخاصة بمشروع ”صوت 50 مليون امراة افريقية”

وزيرة المرأة: الاسبوع القادم الاطلاق الفعلي للمنصة الخاصة بمشروع ”صوت 50 مليون امراة افريقية”

0 second read
0
0
541

سيتم، في غضون الاسبوع القادم، الاطلاق الفعلي للمنصة الرقمية الخاصة بمشروع “صوت 50 مليون امرأة افريقية” بحضور الشركاء في المشروع، حسب ما اعلنت عنه وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، الخميس بتونس حسب بلاغ للوزارة.
واوضحت العبيدي، خلال جلسة عمل خصصت لمناقشة مشروع إدراج مقاربة النوع الاجتماعي في ميزانية الوزارة، أنّ هذه المنصة مصممة خصيصا لتلبية احتياجات رائدات الأعمال من المعلومات وتوفير شبكة اجتماعية للربط ومشاركة التجارب والأعمال.

ويهدف مشروع “صوت 50 مليون امرأة افريقية”، بالأساس إلى دعم المرأة الافريقية في مجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير منصة رقمية للربط بين رائدات الأعمال، إلى جانب جملة من الخدمات المالية وغير المالية.

وسيتم اطلاق المشروع في 38 دولة افريقية من بينها تونس من خلال توفير منصة للاتصال والتواصل قصد الوصول الى المعلومات الخاصة بالخدمات المالية وغير المالية.
ويرمي هذا المشروع الممول من قبل البنك الافريقي للتنمية بالشراكة مع كل من السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا “الكوميسا”، ومجموعة بلدان شرق افريقيا “الاياك”، والمجموعة الاقتصادية لبلدان غرب افريقيا “الاكواس” حسب القائمين عليه، الى تمكين 50 مليون امرأة ينشطن في مجال الاعمال التجارية من المعلومات الضرورية وتلبية احتياجاتهن، والربط بينهن في شتى انحاء القارة الافريقية.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

الشروع في تحيين السجل الانتخابي يوم 20 ماي القادم

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، الشروع في عمليات تحيين السجل ال…