Home أخبار وطنية وزير الخارجية يجري سلسلة من القاءات خلال زيارته لفرنسا

وزير الخارجية يجري سلسلة من القاءات خلال زيارته لفرنسا

0 second read
0
0
494

قام وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار بعدد من الأنشطة واللقاءات أمس الثلاثاء مناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى فرنسا.

فقد التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، برؤساء مجموعات الصداقة الفرنسية التونسية بالجمعية الوطنية، دينو سينيري وفي مجلس الشيوخ جون بيار سوور وأعضاء المجموعتين وعدد من أصدقاء تونس. وأبرز الوزير وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء ، عمق العلاقات التونسية الفرنسية، مؤكدا رغبة تونس في مزيد تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.

كما شدد على تقدم عملية الانتقال السياسي، مع انطلاق أعمال مجلس نواب الشعب الجديد، يوم 12 مارس 2023، مشيرا في هذا السياق إلى أن الأولوية بالنسبة لتونس هي بالأساس اجتماعية واقتصادية، مؤكدا الرغبة في تنشيط علاقات التعاون بين برلمانيي البلدين.

من جانبهم، أعرب البرلمانيون الفرنسيون عن إدراكهم لخصوصية الفترة التي تمر بها تونس سياسياً واجتماعياً واقتصادياً، معربين عن استعدادهم لدعم العملية الانتقالية التي أطلقتها تونس ومعاضدة جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة. من جانب اخر، حضر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الثلاثاء، لقاء عمل مع عدد هام من ممثلي هياكل الاعمال الفرنسية وكفاءات تونسية مقيمة بفرنسا.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وصول بعثة النادي الاهلي إلى تونس

وصلت مساء اليوم بعثة النادي الاهلي المصري إلى تونس إستعدادا لمواجهة الترجي الرياضي التونسي…