Home أخبار وطنية وصول الدفعة الثانية من الجرحى الفلسط[ينيي]ن لتلقي العلاج بتونس

وصول الدفعة الثانية من الجرحى الفلسط[ينيي]ن لتلقي العلاج بتونس

0 second read
0
0
174

حطت على  الساعة السادسة مساء اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بمطار الحجيج طائرة تابعة للخطوط التونسية قادمة من مطار العريش المصري تقل 53 جريحا فلسطينيا من ضحايا العدوان الص[هيو]ني على قطاع غ{زة} لتلقي العلاج في مستشفيات عمومية ومصحات خاصة ومن بين هؤلاء الجرحى المواطنة التونسية إيمان الخضراوي.

فور وصول هذه الطائرة من نوع A320 قامت عشرات سيارات الإسعاف وسيارات الحماية المدنية على وجه السرعة بنقل الجرحى الفلسطينيين القادمين على متن هذه الرحلة نحو المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة من أجل تلقي العلاج.

كما كان في استقبال الجرحى وزير الصحة علي المرابط والوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية منير بن رجيبة وسفير فلسطين بتونس هائل الفاهوم وفريق من الهلال الأحمر التونسي وغيرهم.

هذ المجموعة الثانية هي الجرحى الفلسطينيين الذين يقع إجلاؤهم إلى تونس لتقلي العلاج بعدما كانت تونس استقبلت يوم 03 ديسمبر الجاري دفعة أولى متكونة من 20 جريحا فلسطينيا نقلوا على متن طائرة عسكرية تابعة لجيش الطيران التونسي للتعهد بهم ومعالجتهم في مستشفيات عمومية ومصحات خاصة.

وزير الصحة علي المرابط قال في تصريحات إعلامية إن استقبال المجموعة الثانية من الجرحى يأتي في إطار تعليمات رئيس الجمهورية قس سعيد لتقديم الدعم والعلاج للجرحى الفلسطينيين ضحايا العدوان الصهيوني على غــــ{ز}ة، بحسب تعبيره.

وأكد إن إجلاء 53 جريحا فلسطينيا علاوة عن المرافقين لهم لمعالجتهم في المؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة إضافة إلى إرسال شحنة من المساعدات باتجاه مطار العريش المصري على نفس طائرة الخطوط الجوية التونسية لفائدة الفلسطينيين “دليل على تضامن الشعب التونسي مع القضية الفلسطينية”.

وقال “سيتم نقل الجرحى إلى المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة التي تطوعت للتعهد بهم بشكل مجاني في تونس الكبرى ونابل وسوسة وصفاقس”.

كما أشاد وزير الحصة بمجهود الهياكل الصحية والاطارات الطبية وشبه الطبية وإدارة الصحة العسكرية لمعالجة الجرحى الفلسطينيين، مثنيا على دور الهلال الأحمر التونسي في معاضدة المجهود الوطني وبمستوى التنسيق الديبلوماسي بين تونس ومصر لتسهيل عملية إجلاء الجرحى باتجاه تونس.

هذا وأكد وزير الصحة علي المرابط مواصلة تونس لمساعيها من أجل مزيد إجلاء الجرحى الفلسطينيين في رحلات قادمة للتعهد بهم في تونس صحيا بمستشفيات عمومية ومصحات خاصة.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

غدا: انطلاق تحيين السجل الانتخابي للتونسيين المقيمين بالخارج

تنطلق عملية تحيين السجل الانتخابي بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج بداية من يوم غد الإثن…