Home أخبار جهوية ولاية مدنين : تسجيل 29 حالة شفاء و33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

ولاية مدنين : تسجيل 29 حالة شفاء و33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

0 second read
0
0
266

تسلمت مساء أمس الإدارة الجهوية للصحة بمدنين نتائج تحاليل 266 عين، وكان بينها 20 حالة شفاء و33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينهم امرأة حامل وعون صحة وفق ما صرح به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة مدنين الدكتور زيد العنز.
تتوزع حالات الشفاء بين 6 حالات ببنقردان و3 حالات بكل من حومة السوق وميدون، وحالتين إثنتين بكل من مدنين الشمالية ومدنين الجنوبية وجرجيس، وحالة واحدة بكل من اجيم وسيدي مخلوف.
كما تتوزع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بولاية مدنين بين 12 حالة بمدنين الشمالية، و9 حالات ببنقردان، و4 حالات بمدنين الجنوبية، و3 حالات بجرجيس، وحالتين إثنتين بكل من حومة السوق وميدون، وحالة واحدة باجيم.
وبذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة منذ فتح الحدود إلى 1335 حالة بينها 994 جالة شفاء.
وعن عودة تسجيل إرتفاع في حالات الإصابة ببنقردان، قال الدكتور زيد العنز إن ذلك سببه عودة الحركة التجارية وتوجه التجار الى ليبيا.
إلى ذلك، قال الدكتور زيد العنز إنه تم أمس عقد إجتماع بين وفد صحي ليبي ووفد من الإدارة الجهوية للصحة بمدنين تم خلاله وضع بروتوكول صحي مشترك خاص بالتجار وسائقي الشاحنات التجارية الليبية ينضاف إلى البروتوكول الصحي الوطني، مشيرا إلى ان هذا البروتوكول يهدف إلى إضفاء مرونة على إجراءات عبورهم.
ومن ابرز نقاط البروتوكول إجراء تحاليل(PCR) مرة كل 15 يوما، على ان يقع مراقبتهم بالتحليل السريع في المعبر في حال الاشتباه في وجود حالات إصابة، او القيام برفع عينات عشوائية للمارين من المعبر من حين إلى ٱخر لمعرفة الوضع الوبائي والسيطرة عليه، إلى جانب توحيد لونين مختلفين اخضر وأحمر للتحاليل السلبية والإيجابية لتسهيل عمل الاعوان العاملين بالمعبر الذين ليست لديهم دراية بقراءة التحاليل.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار جهوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

وصول بعثة النادي الاهلي إلى تونس

وصلت مساء اليوم بعثة النادي الاهلي المصري إلى تونس إستعدادا لمواجهة الترجي الرياضي التونسي…