Home أخبار وطنية المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس في دورته 32

المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس في دورته 32

0 second read
0
0
1,047

تنطلق فعاليات الدورة 32 للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية من 16 إلى 26 جويلية الجاري تحت شعار « من أجل إبداع يرتقي بجودة الحياة »، ووسط توقعات بمشاركة دولية مكثفة للفنانين التشكيليين والنقاد والباحثين والمختصين في هذا الصنف من الفنون من قرابة 18 دولة، وفق ما تم الكشف عنه في ندوة صحفية انعقدت يوم الجمعة  12  جويلية بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس.

وتجدد هيئة المهرجان العهد خلال هذه الدورة مع سلسلة المحطات والمحاور التقليدية لهذا المهرجان العريق، وهي ورشات الفن التشكيلي الموجهة للأطفال واليافعين والفنانين المحترفين في اختصاصات النحت والمجسمات والجداريات والفسيفساء، بالإضافة إلى ورشة الترميم وصيانة الأعمال الموجودة في حديقة الفنون، مع تنصيب أعمال جديدة بنفس الحديقة (على الشاطئ).

ويقام بمقر المهرجان (رواق يوسف الرقيق) معرض خاص بحفل الافتتاح (يوم 17 جويلية) يتضمن أعمال الفنانين المشاركين في الدورة، ومعرض ثان في الاختتام سيتم فيه عرض الأعمال المنجزة خلال هذه الدورة (يوم 23 جويلية) لتتواصل هذه المعارض أيام 24 و25 و26 من نفس الشهر.

ومن أبرز المحطات التي يتميز بها مهرجان الفنون التشكيلية بالمحرس « المنابر » التي سيتم خلالها تدارس مواضيع ومحاور وتجارب فنية مختلفة

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

تونسي على رأس الجمعية الإفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية

اختارت الجمعية الإفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية أول أمس الجمعة، طبيب الأمراض الجلدية و…