Home اخبار عالمية “اليونسيف” تُحذر : قطاع غــ. زة هو أخطر مكان في العالم للطفل

“اليونسيف” تُحذر : قطاع غــ. زة هو أخطر مكان في العالم للطفل

0 second read
0
0
128

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” من أن قطاع غزة “هو أخطر مكان في العالم للطفل”، مبينة أن أطفال القطاع لا يحصلون على 90% من حاجتهم الطبيعية للمياه.

وقال جيمس إلدر المتحدث باسم “اليونسيف”، إن قطاع غزة “هو أخطر مكان في العالم للطفل، ويوما بعد يوم يتعزز هذا الواقع الوحشي”، مشيرا إلى أنه “خلال الـ48 ساعة الماضية، تم قصف مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، الذي يأوي أعدادا كبيرة من الأطفال الذين أصيبوا بالفعل بجروح خطيرة في الهجمات على منازلهم، ومئات النساء والأطفال الذين يبحثون عن الأمان”.

ولفت إلى أنه “بموجب القانون الدولي، يجب أن يتمتع المكان الذي يتم إجلاء الناس إليه بموارد كافية للبقاء على قيد الحياة، بما فيها المرافق الطبية والغذاء والمياه”، محذرا من أنه مع ارتفاع معدلات سوء التغذية بين أطفال غزة، “أصبحت أمراض الإسهال مميتة”.

وقالت “اليونسيف” في بيان إن “الأطفال النازحين مؤخرا في جنوب قطاع غزة، لا يحصلون إلا على 1.5 إلى 2 لتر من الماء يوميا، وهو أقل بكثير من المتطلبات الموصى بها للبقاء على قيد الحياة. ووفقا للمعايير الإنسانية، يبلغ الحد الأدنى لكمية المياه اللازمة في حالات الطوارئ 15 لترا، بما في ذلك مياه الشرب والغسيل والطهي. أما للبقاء على قيد الحياة، الحد الأدنى المقدر هو 3 لترات في اليوم”.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

ديربيات مثيرة اليوم في البطولات الأوروبية

تدور اليوم الاحد جملة من المقابلات الهامة في مختلف البطولات الاوروبية وفي الدوري الإنجليزي…