Home اخبار عالمية بطلب من تونس مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مشاورات طارئة حول الأحداث الأخيرة في ليبيا

بطلب من تونس مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مشاورات طارئة حول الأحداث الأخيرة في ليبيا

0 second read
0
0
648

قرر رئيس مجلس الأمن الدولي المندوب الدائم للفيتنام عقد جلسة مشاورات خاصة حول تطورات الوضع في ليبيا، خاصة في ظل استمرار التصعيد العسكري والعمليات الأخيرة.

وأكّد المجلس التزامه بالعمل على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في ليبيا، كما دعا جميع الدول إلى احترام قراراته وعدم خرق حظر الأسلحة المفروض على ليبيا ووضع حد لكل أشكال التدخلات الخارجية.
وجدد المجلس دعمه لجهود المبعوث الاممي الخاص، غسان سلامة، وبقية الجهود الدولية الداعمة للمجهود الأممي من أجل التوصل إلى التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

يذكر أن تونس شاركت أمس الإثنين 06 جانفي 2020، بجلسة مشاورات طارئة بمجلس الأمن الدولي المنعقدة بطلب من الجمهورية التونسية والمملكة المتحدة وروسيا حول الأحداث الاخيرة في ليبيا وبحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، السيّد غسان سلامة.

وقد عبرت تونس عن استنكارها الشديد ورفضها المطلق لتواصل سفك دماء الليبيين، مشدّدة على ضرورة التحرك العاجل لمجلس الامن لفرض احترام قراراته ذات الصلة بالشأن الليبي، وآخرها القرار 2486 لسنة 2019 الذي “يدعو كافة الأطراف إلى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار وحثّ جميع الدول الأعضاء لحظر السلاح ” داعية في هذا السياق إلى تضافر جهود جميع أعضاء مجلس الأمن من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار كأولوية ملحّة حقنا للدماء.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In اخبار عالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

أمير لوصيف حكماً لمواجهة الترجي والنادي الصفاقسي

أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينها للحكم امير لوصيف لإدارة مواجهة الجولة الخامسة ذها…