Home أخبار وطنية جامعة التعليم الأساسي تلوّح بمقاطعة الدروس

جامعة التعليم الأساسي تلوّح بمقاطعة الدروس

0 second read
0
0
606

جدّدت الجامعة العامة للتعليم الأساسي، التلويح بمقاطعة الدروس في ظلّ ما وصفته ب”إخلالات في تطبيق البروتوكول الصحي”، داعية وزارة الإشراف إلى التقيد بمقتضيات هذا البروتوكول بما يضمن العمل والتعلم في أوضاع تحفظ الصحة وتضمن السلامة.

وبيّن المكلف بالإعلام بالجامعة توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة، أن تلويح جامعة التعليم الأساسي بمقاطعة الدروس يهدف إلى الضغط من أجل المطالبة بتطبيق الإجراءات الوقائية بالمدارس الإبتدائية في ظلّ تزايد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، معتبرا أن وزارة التربية لم تف بتعهداتها ولم تتقيد بالبروتوكول الصحي.

ولاحظ أن تفاقم الإصابات في صفوف المدرسين والتلاميذ لم يقترن بتشديد الإلتزام من طرف الوزارة في توفير مواد التعقيم بالمدارس وضمان شروط الوقاية بالمؤسسات التربوية، مشيرا إلى أن القطاع يضم فئة من المدرسين المصابين بأمراض مزمنة وكذلك بعض المدرسات الحوامل، مما يفرض إتخاذ تدابير وقائية ضرورية لفائدتهم، قصد حمايتهم من المخاطر الصحية المحتملة في هذا الظرف.
ونبّه مما وصفه بالمخاطار الصحية المحدقة بالأسرة التربوية في ظلّ تزوّد أكثر من 471 مدرسة ابتدائية بماء الصهاريج عن طريق وزارة الفلاحة بسبب عدم توفر الماء الصالح للشراب بها، مشيرا إلى أن عددا هاما من المدارس الابتدائية تشكو أيضا من نقص في أعوان النظافة،معتبرا أن عدم وجود إتفاق علمي حول كون الأطفال يمثلون شريحة ناقلة للعدوى بفيروس كورونا من عدمه زاد من حالة القلق حول طبيعة الاجراءات الكفيلة بضمان صحة الأسرة التربوية.

وقال إن جامعة التعليم الأساسي تحتفظ بحقها في مقاطعة الدروس الذي ستتخذه في الوقت المناسب بالتنسيق مع الاتحاد العام التونسي للشغل اذا ما أملته الضرورة من أجل صحة المربين والتلاميذ.

Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بمناسبة عيد الشغل ..زيارة المتاحف و المواقع الأثرية مجانيّة

أفادت وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافية أنّ الدخول لجميع المواقع الأثريّة والمعالم ا…