Home أخبار وطنية قفصة : تسجيل وفاة جديدة بقفصة الجنوبية جرّاء فيروس “كورونا” ورصد 22 إصابة جديدة

قفصة : تسجيل وفاة جديدة بقفصة الجنوبية جرّاء فيروس “كورونا” ورصد 22 إصابة جديدة

0 second read
0
0
320

 

أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وفاة جديدة بسبب عدوى فيروس “كورونا” ليرتفع بذلك عدد الوفيّات جرّاء هذا الوباء منذ بدء إنتشاره في أوائل شهر مارس الماضي إلى 08 وفيات.
وقال المدير الجهوي للصحة، سالم ناصري، في تصريح لـ(وات)، إنّ مرأة مسنّة من قفصة الجنوبية مصابة بفيروس “كورونا” قد فارقت الليلة البارحة الحياة بالقسم المخصّص لإيواء وعلاج مرضى “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بقفصة، مشيرا إلى أنها حالة الوفاة الخامسة في غضون 48 ساعة.
كما رصدت، الفرق الطبّية وشبه الطبّية بقفصة، أمس الخميس، 22 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بعد إجراء 64 تحليلا على عيّنات أشخاص أُشتبه في إصابتهم بهذا الفيروس، ليصبح بذلك عدد حالات الاصابة التي لازالت حاملة للفيروس 173 حالة.
وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي بالجهة أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة، مساء أمس الخميس، فقد بلغت حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” منذ أوائل شهر مارس الماضي، 396 إصابة مؤكدة، توفّي من بينها 08 مصابين وتعافى 215 مصابا.
وحسب هذا التحيين، فإنّ 129 إصابة من مجموع الاصابات التي لازالت حاملة للفيروس، هي لأشخاص من معتمدية قفصة الجنوبية التي صنّفها المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة منذ أسبوع، مع معتمدية قفصة الشمالية، منطقة ذات خطورة إنتشار مرتفعة لوباء كورونا.
وتتوزع بقيّة الاصابات على معتمديات القطار بـ12 إصابة، والقصر 12 إصابة، وقفصة الشمالية 6 إصابات، وأمّ العرائس 4 إصابات، والرديف بـ3 إصابات والمضيلة بإصابتين (02)، الى جانب معتمديات زانوش وسيدي عيش والمتولي بمعدّل إصابة بكلّ واحدة منها.
Load More Related Articles
Load More By Jfara-Fm
Load More In أخبار وطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إتحاد تطاوين: التاس برأت فريقنا من تهمة التدليس

أكد الإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ له على صفحته الرسمية اليوم الأربعاء أن هيئة التحكيم ال…